نظام الشبكة الصغيرة الهجين لتوليد الطاقة للمجمعات التجارية والسكنية Residential & Commercial Hybrid Microgrid System

نظام الشبكة الصغيرة الهجين لتوليد الطاقة للمجمعات التجارية والسكنية Residential & Commercial Hybrid Microgrid System
نظام الشبكة الصغيرة الهجين لتوليد الطاقة للمجمعات التجارية والسكنية Residential & Commercial Hybrid Microgrid System
طلب عرض سعر

تتميز هذه الشبكة بأنها عبارة عن نظام مدمج لتوليد الطاقة وتوزيعها ويشمل نظامها من مكونات مثل وحدة التوليد الموزع ووحدة تخزين الطاقة ووحدة تحويل الطاقة والأحمال ووحدة المراقبة والحماية. كما يتمتع هذا النظام بالمرونة للعمل بالاقتران شبكة الكهرباء أو بشكل مستقل. كما يمكن تصنيفها حسب نوع القضبان المستخدمة، وتُصنف إلى ثلاثة أنواع: شبكة صغيرة DC (اتصال تيار مستمر DC)، وشبكة صغيرة AC (اتصال تيار متناوب AC) وشبكة هجينة بالجمع بين التيارين المستمر والمتناوب AC-DC.

فوائد هذا النظام

يتميز النظام بالقدرة على التحكم الذاتي، مما يوفر الحماية والإدارة بدقة كبيرة. كما أنه ليس فقط نظام طاقة يعمل بكامل طاقته فحسب، ولكنه يتمتع بقدرة فريدة على توفير الطاقة والقدرة على موازنة العمليات وتحسينها واكتشاف الأعطال والحماية منها وإدارة جودة الطاقة. ولذا، توفر هذه التقنية الميزات التالية:

  • يمكن للأنظمة المتصلة بالشبكة والمنفصلة عن الشبكة المصممة خصيصًا للمستخدمين في المجمعات السكنية أو في المنازل الفردية أو غيرها أن تحدث فرقًا كبيرًا، حيث يعد اختيار الوحدة الكهروضوئية المناسبة والتحكم في دوائر النظام وإدارة الأحمال والاتصال بالشبكة ومولد الديزل كلها عناصر أساسية للنجاح.
  • يتيح نظام EMS الإدارة الفعالة لمولدات الديزل وشبكات الطاقة العامة والبطاريات والوحدات الكهروضوئية وتوربينات الرياح من أجل توفير طاقة مستمرة وعالية الجودة لأي حمل مطلوب، وبالتالي الحفاظ على استقرار استخدام الطاقة للمستخدم.
  • ولضمان حصول المستخدمين على القوة التي يحتاجون إليها بسرعة، يتم استخدام شبكات مرنة تتوافق مع ظروف الموقع، وذلك باستخدام نظام اقتران التيار المستمر أو التيار المتردد. وباستخدام هذه الاستراتيجيات، يتم تمكين الاستهلاك المحلي للطاقة الجديدة، مما يقلل من نفقات المستخدم لتمديد الكابلات ويلبي متطلبات الطاقة الخاصة بهم بكفاءة عالية.
  • يشكل عاكس تخزين الطاقة القوي ونظام إدارة الطاقة (EMS) جوهر النظام، مما يزيد من تقنية مراقبة النظام الأساسي السحابي للتشغيل والصيانة. وعند الاتصال بالشبكة، يمكن نشر هذا النظام على جهاز واحد أو عبر أجهزة متعددة، مما يضمن معالجة المشكلات بما في ذلك توسيع الشبكة والتوازن ثلاثي الطور وتقطيع الذروة والتبديل السلس وجودة الطاقة وجميعها بكفاءة عالية. وبهذه الطريقة، يتم تلبية متطلبات المستخدم المصممة والمتنوعة على أتم وجه.
التطبيقات
  • في الجزر: يعتبر بناء مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الكهروضوئية وطاقة الرياح، إلى جانب أنظمة تخزين الطاقة، أمرًا ضروريًا لتزويد الجزر بالطاقة بطريقة مستدامة وطاقة نظيفة، حيث لا تعمل هذه الحلول على تحسين الكفاءة الاقتصادية فحسب، بل تقلل أيضًا من انبعاثات الملوثات الضارة والكربون، فضلاً عن تلك الملوثات التي تنتج عن محطات توليد الطاقة التي تعمل بالديزل والتي تعتبر شائعة في بعض الجزر. ومن خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة وأنظمة تخزين الطاقة النظيفة، يمكن للجزر الآن الاستمتاع بالكهرباء المستدامة وبيئة خالية من التلوث.
  • في المناجم وحقول النفط: في المناطق النائية التي لا توجد بها شبكة رئيسية، تعتمد المناجم وحقول النفط إلى حد كبير إما على التوصيل بشبكة كهرباء جديدة أو استخدام الزيت الثقيل والديزل لتوليد الكهرباء. ومع ذلك، فإن هذه الخيارات المكلفة لا تكون موثوقة تماماً وتأتي بضمانات منخفضة لإمدادات الطاقة. ولذلك، فإن استخدام الشبكة الصغيرة يقلل بشكل كبير من تكلفة الكهرباء بينما يزيد بشكل كبير في الوقت نفسه من موثوقية مصدر الطاقة.
  • وبالنسبة للقرى في المناطق النائية، توفر الشبكة الصغيرة المستقلة طريقة فعالة لتزويد منازلهم بالطاقة عندما لا تتوفر شبكة الطاقة الكبيرة أو عندما تكون تكلفة التوصيل مرتفعة، حيث يمكن أن تعمل هذه الشبكة الصغيرة بشكل مستقل أو يمكن توصيلها بشبكة الطاقة، بمجرد أن تكون الظروف مناسبة للاتصال المحلي.
المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
منتجات أخرى
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة