نظام توليد الطاقة الهجين من الشمس والرياح Hybrid Solar-Wind Power Generation System

نظام توليد الطاقة الهجين من الشمس والرياح Hybrid Solar-Wind Power Generation System
طلب عرض سعر

يُعتبر نظام توليد الطاقة من الشمس والرياح نظام تطبيقات متكامل لتوليد الطاقة الهجينة التي تجمع بين التوليد من ألواح الخلايا الشمسية ومن طاقة الرياح.

يعمل نظام توليد الطاقة هذا بكفاءة على تحويل التيار المتردد المتولد عن مولد الرياح إلى تيار مباشر (DC) ويخزنه في بطارية التخزين. وعندما تكون هناك حاجة للكهرباء، يستخدم نظام الطاقة الهجينة من الشمس والرياح عاكسًا لتحويل التيار المستمر المخزن في البطارية إلى تيار متردد، ثم ينتقل هذا التيار المتردد عبر خط النقل لتزويد المستخدم بالطاقة.

كيف يعمل النظام؟
  • يتميز نظام توليد الطاقة الهجين من الشمس والرياح بأنه نظام توليد طاقة هجين متجدد يدمج طاقة الرياح والطاقة الشمسية والبطارية وتقنيات توليد الطاقة الأخرى وتكنولوجيا التحكم الذكية.
  • يدمج نظام الطاقة الشمسية هذا توربينات الرياح ومولدات طاقة الرياح، حيث تعمل توربينات الرياح على تحويل طاقة الرياح إلى طاقة ميكانيكية، ثم يقوم المولد بتحويل الطاقة الميكانيكية إلى كهرباء. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم وحدة التحكم بشحن بطارية (المنظم) بتخزينه، والتي توفر الطاقة للحمل من خلال عاكس للطاقة الشمسية.
  • وفي توليد الطاقة الكهروضوئية، تستخدم الألواح الشمسية التأثير الكهروضوئي لتحويل الطاقة الضوئية إلى كهرباء، حيث تقوم هذه الكهرباء بشحن البطارية، ويقوم العاكس الشمسي بتحويل التيار المباشر (DC) إلى تيار متردد (AC) لتشغيل الحمل.
  • وعلاوة على ذلك، يشتمل النظام الهجين للطاقة الشمسية والرياح على استقرار أوتوماتيكي للجهد، مما يعزز جودة الإمداد بالطاقة.
  • يقوم جهاز التحكم بضبط تشغيل بطارية التخزين بشكل مستمر بناءً على التغيرات في شدة أشعة الشمس وطاقة الرياح والحمل. وهذا يضمن استمرارية واستقرار نظام الطاقة الشمسية بشكل عام.
  • تقوم البطارية بتحويل الطاقة الكهربائية المتولدة إلى طاقة كيميائية، ويتم تخزينها للاستخدام أثناء فترات عدم كفاية إمدادات الطاقة من الشبكة.
فوائد نظام توليد الطاقة الهجين بالطاقة الشمسية والرياح
  • يتم استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية بشكل كامل لتوليد الطاقة للتغذية الاحتياطية المكملة في حالة عدم كفاية طاقة الشبكة، مما يلغي الحاجة إلى إمدادات الطاقة الخارجية.
  • الاستغناء عن إنشاء المحطات الفرعية وتركيب خطوط الجهد العالي والمنخفض وإنشاء أنظمة توزيع الجهد العالي والمنخفض.
  • يتميز بخصائص التكامل ليلًا ونهارًا بالإضافة إلى التكامل الموسمي، مما يضمن نظامًا مستقرًا وموثوقًا منخفض التكلفة.
  • منخفضة تكلفة الصيانة والنفقات المقابلة لمرافق الطاقة.
  • يحمي مصدر الطاقة المستقل استهلاك المستخدم أثناء الكوارث الطبيعية.
  • يضمن مصدر الطاقة منخفض الجهد التشغيل الآمن والصيانة المبسطة.
التطبيقات

يوفر النظام الهجين لتوليد الطاقة من الشمس والرياح بشكل أساسي طاقة متجددة يمكن الاعتماد عليها لدعم محطات الاتصالات الأساسية ومحطات الميكروويف والمراكز الحدودية والمعسكرات والمناطق الريفية النائية والمناطق التي تفتقر إلى الكهرباء ومناطق الجزر، كما يخدم النظام المواقع البعيدة جغرافيًا عن شبكة الطاقة الرئيسية حيث لا تتوفر الكهرباء وفيها كثافة سكانية منخفضة ولا يوجد طلب كبير على طاقة الشبكة العامة، وحيث يمثل النقل إلى هذه المناطق تحديًا، مما يجعل نظام الطاقة الشمسية والرياح هذا حلاً مثاليًا لتلبية احتياجاتهم من الطاقة.

هنا نماذج لأنظمة الطاقة الهجينة لدينا
المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
منتجات أخرى
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة