خط إنتاج الزجاج الرقائقي المسطح

Flat Laminated Glass Line

الزجاج الرقائقي أو مايعرف بالزجاج متعدد الطبقات هو نوع من زجاج الأمان، يتكون من لوحين أو كثر من الزجاج بينهما طبقة أو أكثر من راتنجيـات بوتيرال البولي فينيل (PVB) والمعالج بالحرارة والضغط. خط إنتاج الزجاج المجلتن المسطح هذا مخصص لإنتاج الزجاج متعدد الطبقات والمستخدمة في العديد من التطبيقات منها الهندسة المعمارية، التصميم الداخلي وصناعة السيارات.

يتكون خط إنتاج الزجاج الرقائقي الآلي من ماكينة غسل الزجاج، طاولة تحميل الزجاج الأوتوماتيكية، طاولة إمالة الزجاج، وحدة الرفع بقوة الألتصاق بشفط الهواء الآلية، ماكينة وضع طبقة PVB، ماكينة أسطوانات الكبس والفرن البخاري "الأوتوكلاف" لتصفيح الزجاج، الخ. حيث يحقق ذلك الإنتاج الآلي الكامل وكفاءة الإنتاج العالية.

يعتمد خط إنتاج الزجاج المجلتن العديد من أنواع عناصر التسخين: أنبوب التسخين من الكوارتز، أنبوب أشعاع الشعة تحت الحمراء بموجة متوسطة وأنبوب التسخين من الفولاذ المقاوم للصدأ. يتميز خط إنتاج زجاج متعدد الطبقات المسطح بالقدرة الإنتاجية والكفاءة العاليتين، سهولة التشغيل، الأداء الموثوق والأمان العالي. يمكن تخصيص تكوين الخط حسب مقاسات العميل لكي يتوافق مع متطلباته الخاصة.

الجدول التالي يعرض مواصفات بعض الموديلات القياسية لخطوط التصفيح للزجاج. إذا كان لديك أي مواصفات خاصة أخرى، نرحب بك للتواصل معنا من اجل أن نقدم لك خدمات التخصيص وفقاً لاحتياجاتك.

الموديل أقصى قياس للزجاج (mm) أقل قياس للزجاج (mm) سمك الزجاج (mm) القدرة الكلية أنبوب كوارتز التسخين (KW) القدرة الإنتاجية (m²/8h)
JC1660 1600x6000 420 4-40 86 400
JC2060 2000x6000 420 4-80 114 520
JC2560 2500x6000 420 4-80 138 650
JC2580 2500x8000 420 4-80 156 800
JC3060 3000x6000 450 4-80 176.5 1300
JC33150 3300x15000 450 4-80 225 1600
المخطط التوضيح لخط إنتاج الزجاج الرقائقي
نأخذ خط إنتاج الزجاج المجلتن المسطح JC2560 كمثال، فيما يلي نعرض المواصفات الفنية للخط.
الوصف العام
الخصائص
  • صمم خط إنتاج الزجاج متعدد الطبقات هذا بنظام التحكم المتكامل PLC، تصميم العمليات المناسب، درجة عالية من التشغيل الآلي، سهولة التشغيل، الترابط الجيد بين الأقسام المختلفة، التشغيل المستقر، الدقة العالية والتزامن الممتاز.
  • ماكينة غسل الزجاج هي من المعدات المهمة التي تؤثر على نظافة وجودة الزجاج المجلتن. يمكن ضبط الأسطوانات المطاطية العلوية، أسطوانات الفرش، الشفرات الهوائية بنمط كهربائي وفقاً لسمك الزجاج. يمكن رفع الجزء العلوي بالكامل لتسهيل عمليات التنظيف والصيانة. تشغل أسطوانات الفرش العلوية والسفلية بواسطة محرك مستقل. تتكون أسطوانات الفرش العلوية من أسطوانتين بفرش خشنة وأسطوانة ذات فرشة ناعمة، مصممة خصيصاً لغسل الزجاج منخفض الأنبعاث " Low-E glass" والزجاج المطلي بدون التسبب في تلف طبقة الفيلم الموجودة على الزجاج. يعتمد زوجين من الشفرات الهوائية من الفولاذ المقاوم للصدأ. نافخات الهواء تستخدم رغوة العازلة للصوت وشاش الفلترة لفتحة دخول الهواء لكي توفر حجم هواء كبير، مستوى ضوضاء منخفض وأداء تجفيف جيد.
  • تتكون حجرة التجميع من طاولة التجميع، طاولة رفع البكرات الشاملة، أسطوانة التموضع، حاملة فيلم PVB، آلية النقل و وحدة الرفع بقوة الألتصاق بشفط الهواء الآلية لتسهيل تجميع طبقات الزجاج المتعددة وألواح الزجاج الكبيرة. بعد عملية التموضع والمحاذاة الآلية، كل لوح من الزجاج والفيلم سوف تنقل إلى أسطوانات كبس الزجاج بوسطة الناقل التحويلي ويعمل بنفس سرعة أسطوانات المعالجة. وبذلك يتم أخلاء حجرة التجميع بسرعة قبل الزجاج القادم.
  • تتميز مكبس أسطونات الزجاج الرقائقي بالتركيبة المناسبة والتشغيل البسيط. الناقل الرئيسي صمم بوحدة التشغيل بالتروس ووحدة التحكم في التردد المتغير للتحكم في سرعة النقل بدقة وسهولة. يعتمد أنبوب التسخين الكوارتز كعنصر للتسخين. يتم التحكم المسافة بين أسطوانات الكبس الكبيرة بواسطة جهاز التشفير المعروض على الشاشة لسهولة الضبط.
تكوين الخط

يتكون خط إنتاج الزجاج الرقائقي من ماكينة الغسل والتجفيف، طاولة تحميل الزجاج، جهاز تموضع الآلي، وحدة الرفع بقوة الألتصاق بشفط الهواء الآلية، ناقل التحويل، ماكينة وضع فيلم PVB (حامل رول الفيلم PVB)، مكبس أسطونات الزجاج المسخن، الخ.

يستخدم خط التصفيحح بشكل أساسي لتصنيع الزجاج الأمن الرقائقي، الزجاج المصفح المضاد للرصاص وغيرها. العميل يحتاج لشراء المعدات بشكل منفصل مثل المجفف، مزيل الرطوبة ومكيف الهواء.

المواصفات الفنية
أقصى قياس للزجاج 6000×2440 mm
أقل قياس للزجاج 400×400 mm
سمك الزجاج 6~80 mm
طول الزجاج 50000 mm
مصدر الطاقة الكهربائية AC380V 50HZ
القدرة الكلية 138.63KW
عرض المعدات

ماكينة غسل الزجاج الأفقية QX2500C-LOW-E

تتميز ماكينة غسل زجاج منخفض الأنبعاث QX2500C-LOW-E بالتركيبة الأفقية وتتكون من وحدة التحميل، الغسل، التجفيف ووحدة التفريغ، نافخ الهواء، خزانة التحكم الكهربائي، الخ.

الخصائص
  • أطار هيكل الماكينة ملحوم بقطاعات ذات الجودة العالية بطلاء دهان فائق المواصفات.
  • أسطونات هي أسطوانات مطاطية مصلدة بالكامل φ85 مم.
  • وحدة التحميل والشطف المسبق مجهزة بحوض ماء من الفولاذ المقاوم للصدأ وخرطوم رش الماء. كل أجزاء التلامس مع الماء المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ لمنع الصدأ. أسفل أسطوانات النقل المطاطية مغمورة في الماء لتؤدي الشطف المسبق للزجاج، بهدف منع دخول الشوائب إلى الخزان وتفادي حدوث الخدش للسطح والأسطوانات.
  • وحدة الغسل: تعتمد لولب التسديد ذو القوة العالية، الجزء العلوي لوحدة الغسل والتجفيف ومزود بمحركات للرفع إلى أعلى وأسفل من أجل تحقيق سهولة التشغيل والصيانة. يتم تشغيل أسطوانات الفرش العلوية والسفلية على الترتيب المشغلة من مجموعتين من المحركات. الفرش العلوية يتكون من فرشتين خشنة (النايلون الأسود مقاوم لدرجة الحرارة العالية) وفرشة واحدة ناعمة (النايلون الأبيض Dupont) لغسل الزجاج منخفض الأنبعاث low-E والزجاج المطلي. عند غسل الزجاج low-E، سوف يتم رفع أسطوانة الفرش الخشنة وفقط تبقى الفرشة الناعمة؛ عند تنظيف الزجاج العام، يتم رفع الفرشة الناعمة وفقط تبقى الفرش الخشنة في العمل.
  • وحدة التجفيف صممت بتركيبة محكمة، منخفضة الضوضاء، القدرة الإنتاجية العالية. الماوح ركبت في الجزء العلوي للمجفف، لتقليل من المساحة الأرضية المستغلة. يعتمد شبك فلترة دقيق على مدخل الهواء لصناديق المروحة بحيث محاطة بمواد كاتمة للصوت للتقليل من ضوضاء التشغيل وبدون التاثير على سعة أندفاع الهواء. زوجين من الشفرات الهوائية الخاضعة لتقنيى المعالجة للفولاذ المقاوم للصدأ الإيطالية. مقارنة مع طريقة التجفيف التقليدية، فإن الشفرات الهوائية توفر أداء تجفيف فائق وبدون الحاجة للتسخين وجودة التجفيف لا تتأث مع سنوات الاستخدام. ماكينة غسل الزجاج الأفقية مناسبة لدمجها مع فرن تقسية الزجاج، خط طباعة الشاشة الزجاجية، خط تصفيح الزجاج، الخ. والتي تتطلب تأثيرات غسل وتجفيف عالية.
  • آلية النقل تشغل بواسطة التروس المخروطية ذات الاستقرارية والمتانة العاليتين. خزانات المياه مصنوعة من لوح الفولاذ المقاوم للصدأ الفائق. موصلة مع مضخات المياه والمجهزة بوصلات الربط السريعة، لذلك فإن خزانات المياه يمكن تفريغها بسهولة وتنظيفها.
  • نظام التحكم الإلكتروني: المحرك، مضخة المياه، الناقل الزجاجي، أجهزة الإضاءة والرفع كلها تتميز بالتصميم المناسب، المظهر الخارجي الأنيق، التشغيل السهل، التشغيل الرئيسي والعرض الرقمي VFD لسمك الزجاج. يتم التحكم في إرتفاع الرفع جهاز التشفير الدقيق والمقياس الرقمي الذكي.
  • غلاف ماكينة غسل الزجاج مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، الذي يتميز بالمتانة العالية وسهولة التنظيف.
  • نظام التزويد بالماء بالتدوير الذاتي يوفر ماء الصنبور والماء المنزوع الأيوانات كمصدر للمياه (معدة نزع الإيونات غير متوفرة في خط إنتاج الزجاج الرقائقي المسطح).
المواصفات الفنية
أقصى قياس للزجاج (مم) 2500
أقل قياس للزجاج (مم) 400×400 (موضوعة بشكل قطري)
سمك الزجاج (مم) 3~25
سرعة النقل (متر لكل دقيقة) 1.0-8.0
القدرة الكهربائية (KW) 28.61
الفرش (زوج) 3
قطر أسطوانة الفرش (مم) 160
قطر أسطوانة النقل (مم) 85
عدد خزانات المياه 2
الشفرات الهوائية (زوج) 2
الإرتفاع (مم) 860
الأبعاد (مم) 5800×3500×2600

جهاز التموضع الآلي HP1600

يتميز جهاز التموضع الآلي بالتصميم الأفقي، مكون من إطار الماكينة، آلية التموضع، نظام النقل، نظام الهواء المضغوط، نظام التحكم الكهربائي، الخ.
إطار جسم الماكينة ملحوم من مواد الفولاذ القياسي مع طبقة من الطلاء. يعتمد المحرك الرئيسي ناقل الجنزير، نظام VFD والعرض الرقمي.
طاولة التجميع مجهزة بآلية الرفع بالهواء المضغوط والعجلات الشاملة. حواف الطاولة مجهزة بعجلات التموضع لتصحيح تموضع الزجاج.

المواصفات الفنية
أقصى قياس للزجاج (مم) 6000×2500
أقل قياس للزجاج (مم) 400×400
القدرة الكهربائية (KW) 1.5×2
سرعة النقل (متر لكل دقيقة) 0.5~8.0
الإرتفاع (مم) 860
ضغط مصدر الهواء (MPa) 0.6~0.8
الأبعاد (مم) 3600×1600×860mm

رافعة مناولة الزجاج بشفاطات الهواء

  • ماكينة مناولة الزجاج الآلية هذه تعتمد أكواب لشفط الهواء بحيث تعمل على نقل الزجاج، تتكون من مرفاع علوي (يتحرك على مسار محدد)، اكواب الشفط الهوائي، نظام التفريغ الهوائي "فاكيوم" ونظام التحكم الكهربائي.
  • يتم التحكم في ضغط الشفط الهوائي بواسطة مولد التفريغ الهوائي ذو الدقة العالية SMC.
  • رفع أكواب الشفط تتم بواسطة تقنية الهواء المضغوط، الموثوقة والأمنة.
  • عدد اكواب الشفط: 6 أكواب.
  • ضغط التفريغ الهوائي: من -0.05 إلى -0.08 ميجا باسكال.

حاملة رول الفيلم PVB

يمكن تحميل ثلاث بكرات من فيلم PVB بمواصفات مختلفة. يتم تشغيل عمليات الفك وإعادة اللف للبكرات يدوياً. يتم تبديل بكرة الفيلم بواسطة الاستبدال بالرفع.

ناقل البكرات GD2500

يعتمد ناقل البكرات تركيبة الإطار الأفقي ويتكون من إطار الماكينة، نظام النقل ونظام التحكم الكهربائي. إطار الماكينة ملحوم من قطاعات الفولاذ المقاوم للصدأ ومرشوش بالطلاء.
يستخدم ناقل البكرات الناقل الجنزيري ويتم ضبط سرعة النقل بواسطة نظام VFD ويحقق العرض الرقمي للبارامترات.

المواصفات الفنية
أقل قياس للزجاج (مم) 400×400
القدرة الكهربائية (KW) 1.5
سرعة النقل (متر لكل دقيقة) 0.5~8.0
الإرتفاع (مم) 860
الأبعاد (مم) 2400×2780×860

ماكينة الترقيق الحراري للزجاج GY2500

ماكينة الترقيق الحراري للزجاج تتكون من الخزانة الكهربائية ووحدة التحميل، التسخين المسبق، المعالجة المسبقة (التشغيل المستقل)، التسخين الأول، التسخين الثاني، أسطونات الترقيق (المشغل المستقل) وقسم عدم التحميل. بعد خضوع لعملية التسخين المسبق، المعالجة المسبقة، التسخين والمعالجة، طبقة أو طبقتين من الزجاج وطبقة متوسطة من PVB ، حيث يتم ربطها مع بعض لتكوين الزجاج الرقائقي "مجلتن". الأسطوانات المطاطية المقاومة لدرجات الحرارة العالية المستوردة لديها القدرة على الضغط المنتظم على الزجاج المتعدد الطبقات من خلال مروره بين الأسطوانت لإزالة الفقعات الهوائية وضمان تأثير الألتصاق الكامل بين العناصر المكونة.

  • إطار الماكينة مكون من قطاعات الفولاذ الملحومة والمطلية برش الطلاء.
  • صمم النقل الرئيسي بمشغل التروس، ووحدة التحكم بالتردد المتغير والعرض الرقمي للسرعة لتحقيق الدقة والسهولة في التحكم في سرعة النقل.
  • يتميز نظام التسخين بالتحكم الجزئي لدرجة الحرارة، العرض الرقمي الدقيق لدرجة الحرارة والتحكم الآلي في درجة الحرارة الثابتة. أنابيب التسخين بالأشعة تحت الحمراء تعتمد كعناصر للتسخين، تعزز من كفاءة التسخين وتضاعف من سرعة أسطوانات الترقيق.
المواصفات الفنية
أقصى عرض للزجاج (مم) 2500
سمك الزجاج (مم) 6~80 (العرض الرقمي)
أقل قياس للزجاج (مم) 400×400
القدرة الكهربائية (KW) 102.1
سرعة النقل (متر لكل دقيقة) 0.5~2.5
ضغط مصدر الهواء (MPa) 0.6~0.8
الأبعاد (مم) 9580×3500×2100

أوتوكلاف ترقيق الزجاج DN2850 (Ø2.85 متر×6 متر)

الوصف العام

الفرن البخاري "أوتوكلاف" لمعالجة ترقيق الزجاج من المعدات المهمة في خط إنتاج الزجاج المجلتن. يجمع بقوة التماسك بين طبقات الزجاج والطبقات البينية من البلاستيك من خلال المالجة بالتسخين، الضغط وعمليات التبريد. يتكون أوتكلاف تصفيح الزجاج من وحدة التسخين، وحدة التبريد والحفظ الحراري. يشمل أوتوكلاف معالجة الزجاج متعدد الطبقات أيضاً على نظام التحكم الذكي.

الخصائص
  • توفير الطاقة. استهلاك الطاقة أقل بنسبة 40% من الأوتوكلاف العادي، لكن الدورة الإنتاجية أقصر، وتزيد من كفاءة الطاقة.
  • مضاد للحريق. عمليات الإنتاج تخضع لمعايير صارمة. يعتمد مواد الحماية المقاومة للحريق لمنع حدوث الحريق.
  • سرعة الإنتاج العالية. أوتوكلاف نوع B اكثر كفاءة من الفرن البخاري العادي المستخدم لمعالجة الزجاج الرقائقي.
  • النظافة. لا توجد ملوثات من أنبعاثات غازية أو ضوضاء متولدة، وهذا يحقق الإنتاج النظيف.
نظام التحكم وخصائص الأمان
  • متوفر نوع التحكم اليدوي أو اليدوي وقابل للتحويل.
  • قابلية ضبط بارمترات التشغيل. يمكن للمستخدمين ضبط البارامترات الفنية وفقاً لكمية، قياس، سمك الزجاج
  • .
  • وظيفة القفل الأمن اليدوي للباب لمنع استخدام الباب عندما الأوتوكلاف يقةم بالضغط وصمام التنفيس الأمن الميكتنيكي آلياً لتنفيس الغط في داخل الأوتوكلاف في حالة ظروف الضغط الزائد.
  • متوفر حساس الضغط ووظيفة القفل الآلي يعمل على قطع مصدر تغذة الطاقة الكهربائية عند فتح الباب، بينما الأوتوكلاف في حالة الضغط. يعمل الصمام الكهرومغناطيسي آلياً بتنفيس الهواء في حالة زيادة الضغط والزيادة في درجة الحرارة.
  • لا يمكن تشغيل فرن الأوتوكلاف بدون أن يكون الباب مقفل بشكل جيد من خلال تداخل أسنان القفل بشكل جيد.
مواد الأجزاء الأساسية
البند المادة
باب الأوتوكلاف 16MnⅡ
الأوتوكلاف 16MnR
وحدة التسخين أنبوب التسخين بموجات الأشعة تحت الحمراء ذات الموجة المتوسطة
نظام منع التسرب مانع التسرب المطاطي
مادة العزل الصوف المعدني وسيليكات الألومنيوم
وحدة التبريد أنبوب مزعنف من الفولاذ غير الملحوم المجلفن على الساخن
المواصفات الفنية
قطر الغلاف الخارجي الفولاذي للأوتوكلاف (مم) 2850
طول الأوتوكلاف (مم) 6000
أقصى قياس للزجاج (مم) 2440X6000
الضغط التصميمي (MPa) 1.5
درجة الحرارة التصميمية (℃) 150
ضغط التشغيل (MPa) 1.3
درجة الحرارة التشغيل (℃ 130
ضغط بداية التشغيل لصمام الأمان (MPa) 1.4
وسط الضغط الهواء المضغوط
مقياس المسار الداخلي (مم) 900
طريقة التسخين أنبوب المشع للأشعة تحت الحمراء ذات الموجة المتوسطة
طريقة فتح الباب كهربائية
نوع التحكم نظام PLC شاشة اللمس للتحكم الأوتوماتيكي الكامل
القدرة الكهربائة للتسخين (KW) 120
مصدر الطاقة الكهربائية 380VAC, 3P N PE, 50Hz
سمك طبقة العزل (مم) 80
المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
منتجات أخرى
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة