جهاز التعقيم بالبخار المباشر

جهاز التعقيم بالبخار المباشر
جهاز التعقيم بالبخار المباشر
جهاز التعقيم بالبخار المباشر
جهاز التعقيم بالبخار المباشر
جهاز التعقيم بالبخار المباشر
جهاز التعقيم بالبخار المباشر
جهاز التعقيم بالبخار المباشر
جهاز التعقيم بالبخار المباشر
جهاز التعقيم بالبخار المباشر
طلب عرض سعر

جهاز التعقيم بالبخار المباشر

Direct Steam Retort

يعد جهاز التعقيم بالبخار المباشر هو أبسط أنواع الأوتوكلاف وأكثرها موثوقية والتي توفر طريقة مضمونة لتعقيم علب الصفيح. أثناء التعقيم، يتم التفريغ الهوائي لجهاز التعقيم بغمر الوعاء بالبخار، طرد الهواء من خلال صمام التنفيس. لا يوجد ضغط زائد أثناء مراحل التعقيم، لأنه لا يسمح بدخول الهواء إلى الوعاء في أي وقت أثناء خطوة التعقيم. ولكن قد يكون هناك ضغط زائد للهواء مطبق أثناء خطوات التبريد لمنع تشوه العبوات.
تتوافق مع متطلبات FDA\USDA، تم تحسين جهاز التعقيم بالبخار المباشر لتحقيق التشغيل الآلي وتوفير الطاقة. تم استخدام جهاز التعقيم بالبخار على نطاق واسع في مصانع التعليب الغذائي ولا تزال هي المفضلة من قبل العديد من العملاء.

التطبيقات
  • نوع العبوة: عبوات صلبة مثل العلب
  • نوع الأطعمة: المشروبات (مسحوق البروتين، الشاي، القهوة)، الفواكه والخضروات (الفطر، البقوليات)، اللحوم، السمك والأطعمة البحرية، أغذية الأطفال، الوجبات الجاهزة والشوربات، حساء الشعير، أطعمة الحيوانات الأليفة
الخصائص
التوزيع الحراري المنتظم
في جهاز التعقيم بالبخار المباشر، يتم إخراج الهواء من الوعاء ويتم استخدام البخار المشبع للتعقيم، لذلك، تكون درجة الحرارة داخل الوعاء منتظمة في نهاية مرحلة التنفيس.
سهولة التشغيل، الموثوقية
بالمقارنة مع طرق التعقيم الأخرى، عملية التعقيم بالبخار تستخدم البخار فقط كوسط تسحين خلال عمليات التسحين والتعقيم. لذلك فإن الأمر الوحيد الذي يجب إدارته هو البخار للحفاظ على اتساق مجموعة المنتجات.
يتوافق مع شهادة FDA/USDA
بفضل فريق المتخصصين في المعالجة الحرارية، حيث أصبحت شركة DTS عضو في IFTPS وتعمل بالتعاون الكامل مع هيئات اعتماد الجهات الخارجية المعترف بها من قِبل إدارة الأغذية والأدوية (FDA). سنوات من الخبرة في العمل مع العديد من عملاء أمريكا الشمالية تعني أننا نفهم المتطلبات التنظيمية لـ FDA/USDA وأحدث تقنيات التعقيم.
خيارات القطر
  • 1000 مم
  • 1200 مم
  • 1400 مم
  • 1500 مم
  • 1600 مم
  • 1800 مم
  • 2000 مم

(القياسات الموضحة أعلاه يمكن أن تدعم من 2 إلى 6 سلات)

آلية العمل

أولاً، يتم إرسال المنتج إلى جهاز التعقيم في سلة ثم يتم غلق الباب والذي يتم تأمينه بواسطة قفل أمان ثلاثي. كما يتم بعد ذلك تشغيل عملية التعقيم بالكامل والتحكم فيها بواسطة نظام التحكم الذكي PLC.

وبعد ذلك، يتم إدخال البخار إلى الحجرة من خلال أنبوب انتشار داخل جهاز التعقيم بينما يتم طرد الهواء عبر منفذ العادم. وبمجرد تحقيق الوقت المحدد مسبقًا ودرجة الحرارة للعادم، تبدأ مرحلة التسخين. كما أنه من الضروري الحفاظ على البخار المشبع في الغرفة طوال عملية التسخين والتعقيم، دون أي هواء متبقي لمنع التوزيع غير المتكافئ للحرارة، مما يؤدي إلى تعقيم غير كامل. كما تجدر الإشارة إلى أن مخرج التهوية يظل مفتوحًا أثناء العملية بأكملها، مما يضمن تيارات الحمل الحراري للحفاظ على درجة حرارة موحدة.

بالإضافة إلى ذلك، تحدث مرحلة التبريد على مرحلتين، تبريد معتدل وتبريد كامل. الأول يساعد على منع فقدان الضغط داخل جهاز التعقيم ويضمن بقاء عبوة المنتج سليمة دون تشويه.

ونظرًا لاستخدام البخار المشبع في التعقيم، فإن الضغط في جهاز التعقيم يتوافق تمامًا مع ضغط تشبع البخار وهو مناسب فقط للعلب الصلبة ذات مجموعة واسعة من متطلبات الضغط ، مثل علب الحديد.

كما يكون توزيع درجة الحرارة داخل جهاز التعقيم منتظمًا بمقدار /- 0.5درجة مئوية.

أرسل لنا استفسارك
المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
منتجات أخرى
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة