تحسين كفاءة العمل لمستودعات التبريد والتجميد

تحسين كفاءة العمل لمستودعات التبريد والتجميد
تحسين كفاءة العمل لمستودعات التبريد والتجميد
طلب عرض سعر

إن مستودعات التبريد والتجميد مستخدمة في جميع الجوانب في نقل، تخزين وتوزيع الأغذية. من المعروف أن غرف التبريد تستهلك الطاقة الكهربائية الكبيرة، لذا يجب على العملاء أن ينظرون في كمية كبيرة من الأشياء عندما يصممون غرفة التبريد لكي يحسن نسبة الكفاءة والطاقة قدر الإمكان، مما يخفض تكاليف التشغيل.

ستة جوانب لتحسين كفاءة العمل لمستودعات التبريد والتجميد

1. اختيار وحدة التبريد
وحدات التبريد المختلفة ستؤدي إلى مختلف معدل استهلاك الطاقة الكهربائية. اختيار معدات التبريد ذات كفاءة عالية سيقلل استهلاك الطاقة الكهربائية لغرفة التبريد.

2. نظام إضاءة غرفة التبريد
بناء على هدف لتوفير الطاقة، ينبغي تخفيض استهلاك الطاقة لنظام الإضاءة بقدر الإمكان مع أخذ السلامة، العلم والمعقولية في الاعتبار أيضاً. لذلك، اختيار نظام يمكن تقليل استهلاك طاقة اللمبات، وأيضا يخفض مستويات الإشعاع الحراري من اللمبات.

3. العزل الحراري لغرفة التبريد
أداء العزل الحراري لغرفة التبريد سيؤثر بشكل مباشر على تردد بدء تشغيل وحدات التبريد. المرات المتعددة لبدء التشغيل ستزيد استهلاك الطاقة وتقلل عمر الخدمة لوحدات التبريد.

بصورة عامة، تستخدم Howcool ألواح عازلة 200مم لبناء غرفة التجميد وتستخدم ألواح عازلة 100 إلى 150مم لبناء غرف التبريد الأخرى.

4. إزالة الصقيع من مبرد الهواء بشكل فوري
سماكة الصقيع على مبرد الهواء ستؤثر مباشرا على كفاءة التبريد للمروحة. إزالة الصقيع دوريا ستقلل استهلاك الطاقة الكهربائية.

5. تفريغ الزيت، إزالة الترسبات وإزالة الغاز دوريا
تظهر البيانات أنه عندما تصل سماكة الغشاء الزيتي إلى 0.1مم، يتم تخفيض درجة حرارة التبخر بـ 2.5 درجة مئوية من أجل الحفاظ على درجة الحرارة المحددة. هذا يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة بـ 10% وأكثر. وعندما سماكة الترسبات على جدار أنبوب المياه داخل المكثف تصل إلى 1.5مم، درجة حرارة التكثيف سترفع 2.8 درجة مئوية على أساس درجة الحرارة الأصلية، هذا يزيد استهلاك الطاقة بـ 9.7%. إذا كان يوجد الغاز غير القابل للتكثف ويصل الضغط الجزئي إلى 0.196Mpa، سيتم زيادة استهلاك الطاقة بحوالي 18%.

عن طريق تفريغ الزيتن إزالة الترسبات وإزالة الغاز دوريا، يمكن للمستخدم ضمان تأثيرا ممتازا في تبادل الحرارة وأفضل أداء في توفير الطاقة.

6. فرق استخدام درجة الحرارة المعقولة بين النهار والليل
في مناطق المناخ البحري، فرق درجة الحرارة بين الليل والنهار يتراوح من 6 إلى 10 درجة مئوية، وفي مناطق المناخ القاري، الفرق يتراوح من 10 إلى 15 درجة مئوية.
إذا كانت درجة الحرارة البيئية في الليل منخفضة، فترة التشغيل في الليل قابلة للتعديل وفقا لاحتياجات تخزين المنتجات. لأن درجة حرارة التكثيف منخفضة نسبيا، لذا يمكن توفير الطاقة في غرفة التبريد بشكل فعال.

المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
منتجات أخرى
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة