نظام الطاقة الشمسية المتصل بالشبكة الكهربائية On-Grid Solar Power System

نظام الطاقة الشمسية المتصل بالشبكة الكهربائية  On-Grid Solar Power System
نظام الطاقة الشمسية المتصل بالشبكة الكهربائية  On-Grid Solar Power System
طلب عرض سعر

نظام الطاقة الشمسية المتصل بالشبكة أو ما يسمى النظام الكهروضوئي المتصل بالشبكة هو نظام لتوليد الطاقة الشمسية يعمل عن طريق تحويل التيار المباشر الناتج عن الألواح الشمسية إلى تيار متناوب يتوافق مع معايير شبكة الكهرباء العامة.

ما هو نظام الطاقة الشمسية المتصل بالشبكة؟

تتميز أنظمة الإمداد بالطاقة الشمسية (الكهروضوئية) المتصلة بالشبكة بالقدرة على تحويل طاقة التيار المستمر المتولدة من المصفوفات الكهروضوئية إلى طاقة التيار المتردد التي تلبي احتياجات الشبكة باستخدام عاكس متصل بالشبكة، والذي يتم توصيله بعد ذلك مباشرة بمصدر الطاقة، حيث لا يمكن توفير الكهرباء المولدة من المصفوفة الكهروضوئية لحمل التيار المتردد فحسب، بل انها تغذي الشبكة خلال النهار مع القليل من أشعة الشمس أو في الليل، حيث تنتج المصفوفة الشمسية كهرباء غير كافية أو لا تنتج كهرباء لتلبية متطلبات الحمل.

كيف تعمل؟

تعد الأنظمة الكهروضوئية المتصلة بالشبكة (PV) طريقة فعالة لربط الطاقة الشمسية بشبكات الطاقة، حيث يعد العاكس الموجود على الشبكة العنصر الأكثر أهمية في هذا النوع من النظام، وتتمثل مهمته في تحويل التيار المباشر المتولد من الألواح الكهروضوئية إلى تيار متناوب. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا النوع من العاكس قادر على تنظيم التردد والطاقة والجهد والتيار والطور للتيار المتردد للتوافق مع التيار المتردد الذي توفره شبكة الطاقة الكهربائية. كما يجب أن يضمن العاكس أيضًا أن معدل تذبذب الجهد والتردد للتيار المتردد المحول يصل إلى المستوى القياسي، بالإضافة إلى جودة طاقته، مما يمنع أي كمية متزايدة من التوافقيات الأعلى.

فوائد النظام الشمسي المتصل بالشبكة

تتم مضاعفة الاستفادة من الطاقة الكهربائية بفضل النظام، حيث لا توجد حاجة للبطارية ومعها يتم تجنب كامل عملية تخزين وإطلاق الطاقة. كما ينتج عن هذا إهدار أقل للطاقة وانخفاض تكلفة النظام، ولذا، فإن من فوائدها:

  • تستخدم الوحدات الكهروضوئية للنظام المتصل بالشبكة الشمسية تقنية النصف خلية عالية الكفاءة، مما يسمح للمصفوفة الكهروضوئية بتحقيق أعلى سعة ممكنة في نفس المنطقة المثبتة، وهذا يؤدي إلى توليد المزيد من الطاقة التي تغذي الشبكة بكفاءة، مما يقلل من فترة الاسترداد.
  • مزودًا بخوارزمية MPPT ذكية، حيث يوفر العاكس الموجود على الشبكة لنظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتصل بالشبكة معدل كفاءة مذهل يبلغ 98.5 بالمائة، وكفاءة تتبع مثالية تقريبًا تبلغ 99.99 بالمائة، حيث إنه متوافق مع طاقة أحادية الطور أو ثلاثية الطور، ويسمح بالاتصال المتوازي لآلات متعددة، مما يمنح قابلية توسعة ممتازة.
  • المصفوفة الكهروضوئية (ألواح الخلايا الشمسية)
  • العاكس الكهروضوئي
  • أداة قياس (مؤشر قياس)
  • صندوق طرفي التيار المتردد
  • العدادات الذكية
  • حمل رئيسي
  • وحدة مراقبة النظام
  • شبكة الطاقة
تطبيقات النظام الشمسي المتصل بالشبكة

تشمل تطبيقاته مجموعة واسعة، مثل المنشآت الصناعية والمباني التجارية والمكاتب البلدية والمباني العامة الأخرى، كما يُستخدم للمنشآت الزراعية والمنازل والفيلات والمساكن الخاصة الأخرى وكذلك الحدائق وغيرها.

الخواص الفنية
النظام الطاقة طاقة العاكس الجهد
نظام الطاقة الشمسية المتصل بالشبكة 10kW 10kW AC380V
20kW 20kW AC380V
50kW 50kW AC380V
المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
منتجات أخرى
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة