خط إنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة

خط إنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة
خط إنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة
طلب عرض سعر

خط إنتاج الأسمنت بالعملية الجافة النوع الجديد

كيف يعمل خط إنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة ؟
  • سحق المواد و معالجات ما قبل التجانس
      (1) عملية السحق
      خلال عملية إنتاج الأسمنت، تتطلب أغلب المواد الخام عملية سحق ، و تشمل هذه المواد الحجر الجيري ، الطين، خام الحديد، و الفحم. و من بينها، يأخذ الحجر الجيري الجزء الأكبر، و يمتلك نسبياً أكبر حجم جسيمات و صلابة مرتفعة. و يجعل هذا عملية السحق له أكثر أهمية بكثير من سحق أنواع أخرى من المواد الخام.
      (2) معالجة المواد الخام ما قبل التجانس
      و يتضمن خط إنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة حوض مزج المواد مع كل من وظائف تخزين المواد و معالجة المواد ما قبل التجانس . و هكذا ، تتحقق معالجة المواد الخام ما قبل التجانس أثناء عملية تخزين المواد و الاستصلاح .
  • تجهيز المزيج الخام
      يتطلب إنتاج كل 1 طن من أسمنت بورتلاند على الأقل 3 طن من إمدادات المواد، بما في ذلك مختلف المواد الخام ، الوقود ، الكلنكر (بقايا الفحم الحجرى المحترق )، مخاليط ، و الجبس . إحصائياً ، يمكن أن يعزى 60% من إجمالي استهلاك الطاقة المستخدمة خلال إنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة إلى عملية طحن المسحوق ،منها سحق الاسمنت ، طحن مزيج المواد الخام و سحق الفحم بنسب 40%، 30% ، و 3% ، على التوالي .

    تضمن آلتنا لصناعة الأسمنت بالطريقة الجافة جودة المواد الخام و تقليل استهلاك الطاقة ، بفضل أمتثالها للبارمترات و عملية الإنتاج التكنولوجية ، الأداء العالي لطواحين المسحوق ، و كذلك السيطرة المريحة على عملية التشغيل .

  • تجانس المزيج الخام
      و يتم صناعة كلنكر الأسمنت من خلال تسخين المخلوط المتجانس للمواد الخام لإنتاج الأسمنت داخل فرن الأسمنت . إن التكوين المستقر و المنتظم للمزيج الخام هو شرط أساسي لتحقيق الكلنكر المتوازن . تجانس المزيج الخام بمثابة أمر آخر لتحقيق الشرط السابق .
  • عمليات ما قبل التسخين و عملية التحليل
      و يتضمن خطنا لإنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة التسخين المبكر لماقبل تسخين المزيج الخام و التحليل لبعض المواد الخام .
      ينفذ نظام التسخين المبكر بعض الوظائف التي تنجز من قبل الفرن الدوار ، الذي يسمح بتقليل طول الفرن . تًَضمَن حالة تعليق مزيج الخام في التسخين المبكر منطقة اتصال أكبر بين المواد و الغاز المسخن المستنفد من الفرن، مما يؤدي إلى تسريع معدل نقل الحرارة، وارتفاع كفاءة انتقال الحرارة. وبالتالي، يساهم التسخين أيضاً على تحسين كفاءة الإنتاج للفرن الدوار، و التقليل من استهلاك الحرارة لصنع الكلنكر
      (1) انتشار المواد
      و يتم تنفيذ انتقال 80% من الحرارة عند مدخل خط أنابيب التسخين المبكر تحت قوة تأثير تدفق الغاز المتصاعد بسرعة العالية في خط الانابيب، و يذهب مزيج خام التغذية إلى أعلى جنباً إلى جنب مع الهواء الساخن، و تنتشر المواد في الأنابيب أثناء العملية .
      (2) فصل الغاز و الصلب
      عندما يدخل خليط الغاز و الصلب إلى الفرازة المخروطية ، فإنهما يضطران للقيام بحركة دورانية مستمرة نزولاً في الفضاء الحلقي بين جسم الفرازة المخروطية و أنبوب الهواء العادم الداخلي . عندما يتحرك الخليط وصولاً الى الجزء السفلي من الفرازة المخروطية ، فإن الغاز سوف يتحرك إلى فوق مرة أخرى، وأخيراً سوف يستنفد من الأنبوب العادم
      (3) ماقبل التحلل
      تم تصميم خط إنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة مع فرن التحلل بين التسخين المبكر والفرن الدوار . و يتوفر مع نظام نفث الوقود، و يعمل الفرن على ضمان إن عملية حرق الوقود لتوليد الحرارة و عملية امتصاص الحرارة لتحلل الكربونات تجريان بشكل متزامن و بسرعة عالية جداً ،و مع مواد في حالة معلقة أو مميعة. و هذا يعطي معدل تحلل عالي جداً لمزيج الخام يصل إلى 90% .
      ريثما يتم الانتهاء من عملية تحلل الكربونات التي أجريت بشكل تقليدي في الفرن الدوار، يضمن فرن التحلل أيضاً القيام بمهمة حرق الوقود، و يتغذى فقط على كمية صغيرة من الوقود في رأس الفرن . و هذا يقلل إلى حد كبير من طلب الحرارة في منطقة الحرق للفرن ، كما يطيل عمر الخدمة الزمني لمواد بطانة الفرن. و هذا هو أيضاً في صالح مشاريع صناعة الاسمنت الكبيرة .
      بالإضافة إلى ذلك، الخلط المتجانس بين الوقود و مزيج الخام يضمن نقل الحرارة بسرعة، وتقديم كفاءة عالية واستهلاك منخفض للطاقة
  • إنتاج كلنكر الأسمنت
      بعد التسخين المبكر و قبل التحلل، يتم تسليم مزيج الخام إلى الفرن الدوار لتكليس.
      في الفرن، تتحلل كذلك الكربونات، و تأتي أيضاً سلسلة من تفاعلات المرحلة الصلبة . و تصبح النواتج من التفاعل الكيميائي في الطور السائل جنباً إلى جنب مع زيادة درجة الحرارة . سوف تتفاعل بعض النواتج في المعدن المنصهر مع بعضها البعض لتوليد كلنكر الأسمنت . بعد ذلك، تبدأ الحرارة بالتناقص .
      يتوفر خطنا لإنتاج الأسمنت بالطريقة الجافة مع نظام تبريد الكلنكر لتبريد كلنكر الأسمنت المستلم من الفرن، وبالتالي تسهيل الخطوات التالية مثل النقل، التخزين المؤقت، و طحن الطاحونة للأسمنت. وفي الوقت نفسه، يجمع خط الانتاج الحرارة المحسوسة من حرارة الكلنكر ، وبالتالي تحسين الكفاءة الحرارية للنظام و جودة الكلنكر.
  • طحن الأسمنت
      طحن الأسمنت هو الخطوة الأخيرة في عملية صنع الإسمنت، وأيضاً يستهلك معظم الكهرباء . يتبنى خطنا لإنتاج الأسمنت طاحونة الأسمنت ذات الأداء العالي لطحن كلنكر الأسمنت ، و المواد المضافة مثل العامل الهلامي أو الجلتنة ، وما إلى ذلك، إلى جزيئات مسحوق يأتي مع الصفاء المطلوب و مساحة سطحية محددة. بعد الطحن، يأتي المسحوق مع تركيبة حبيبية محددة ، زيادة السرعة الهيدراتية/ التمييه ، زيادة المساحة السطحية المحددة، وتلبية مطالب تصلب عجينة الاسمنت.
  • تعبئة الأسمنت
      يمكن تعبئة الأسمنت داخل أكياس قبل أن يغادر المعمل ، أو نقلها بكميات كبيرة بشكل مباشر .
  • مخطط عملية إنتاج الأسمنت

الأسماء ذات الصلة
معدات صنع الأسمنت | آلة الأسمنت الجاف الفورية | معدات إعداد الأسمنت

المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
منتجات أخرى
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة